أخبار 

جمعية سيهات تحتفي بـ 317 متفوقة ومتميزة في حفل الدانة

images

أقامت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء يوم الاثنين حفلها السنوي "حفل الدانة تميز وتفوق" للعام الرابع على التوالي تحت شعار "تمكينها حياة وبها نهضة وطن"، والذي يحتفي بالمتفوقات والمتميزات في مدينة سيهات.

وعلت منصة التكريم 317 دانة على مسرح قاعة اللؤلؤة بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات في مدينة سيهات.

واحتفت الجمعية بتكريم 12 طالبة متميزة في مجالات مختلفة، و 28 متفوقة من المرحلة الجامعية، و187 متفوقة من المرحلة الثانوية، وأخيرا بـ90 متفوقة من المرحلة المتوسطة.

و افتتحت عريفة الحفل "حليمة آل درويش" بكلمات ترحيبية للدانات واصفة إياهن بصانعات العالم، تلتها القارئة "بتول الحسن" بترتيل آيات بينات من سورة الانعام، تلتها مسيرة الدانات.

وفي كلمة لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي المطرود ألقتها بالنيابة عنه حرمه عواطف العباس بارك فيها لسيهات داناته اللاتي هن فخرٌ لها وللوطن، متقدماً بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على التمكين الذي أتاحاه للمرأة في عهدهما الميمون لتتبوأ مكانها في صناعة مجد الوطن، وهي ليست بغريبة عنه، فالمملكة زاخرة بالأسماء النسائية التي أثبتت نفسها على مدى السنوات والعقود، مسطرة أروع النجاحات والقصص.

واختتم حديثه بالقول" كن على الثقة بأن النجاح يولد النجاح، وعليكن الاجتهاد للحصد والوصول، وأما نحن فعلينا أصدق الدعوات بمستقبل زاهر تحققن فيه كل الأماني والأحلام، وعلينا نحن احتضانكن لأن تمكينكن حياة .. وبكن ينهض الوطن".

بدورها قالت الأستاذة "فاطمة الفهيد" مساعد الشؤون التعليمية بإدارة تعليم المنطقة الشرقية، في كلمة ألقتها بالنيابة عنها شيخة الحجي: "إنّ احتفاءنا ببناتنا المتوفقات إنما هو احتفاء بجيل نرى في ملامحه وطنًا ناهضًا متقدّمًا، وهو احتفاء بكل الجهود المبذولة في بناء فكر سليم وعقول واعية.. جهود تكاتفت لبناء إنسان هذا الوطن".
وأضافت: إن حقيقة التفوق وجوهره الحقيقي أن يتبعه تفوق آخر.. وتأثير إيجابيي على من حولنا لنأخذ بأيديهم نحو آفاق واسعة، وحينها يُبنى الوطن ويزدهر بعقول تعي أن التفوق واجب لا اختيار.

وألقت الأستاذة "ابتسام الحميزي" مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، كلمة قالت فيها بأن تمكين المرأة يأتي ضمن أهداف ومساعي وازارة العمل لدفع عجلة التنمية، وأشارت إلى شعور الفخر بتواجدها في هذا الحفل.

كما تضمن الحفل أوبريت بعنوان "طموح ورؤية" تأليف الشاعرة كفاح آل مطر، و تكريما للرعاة الداعمين.

وللعام الرابع على التوالي يحظى حفل الدانة بحضور لافت، ولاقى استحسان الأهالي وإعجابهم في داخل مدينة سيهات وخارجها.

Donate Now Form