أخبار 

« الجبّانة » تطبيق ذكي لخدمة زوار مقبرة سيهات

images

أطلقت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية تطبيق « الجبّانة » للهواتف الذكية لخدمة زوار مقبرة سيهات العامة، وتسهيل العمل للعاملين فيها.

وأوضح مسؤول فريق العمل المهندس محمد ابراهيم الشافعي أن العمل على التطبيق تم بإنجاز خمس مراحل أولاها البدء بحصر قاعدة البيانات منذ عدة سنوات من خلال الرجوع لسجلات الموتى استهلالا بسجل عام ١٤٠٨هـ إلى أن ضمت ما يقارب ٤١٥٠ اسما.

فيما تمثلت المرحلة الثانية بحصر القبور الموجودة على الواقع ومراجعتها مع تصاريح دفن الموتى ومحاولة التعرف على القبور المجهولة ومقاربة موقعها، ومن ثم كمرحلة ثالثة البدء بترقيم القبور من خلال تقسيم المقبرة التي تصل مساحتها إلى ما يقارب من ٢٨ ألف متر مربع وذلك إلى عشر مناطق، وكل منطقة إلى صفوف مرقمة. مثال (ب/١٥٢/١١) (المنطقة/الصف/رقم القبر).

وأوضح أنه بعد استكمال قاعدة بيانات تم تزويد مقر إدارة المقبرة بحاسوب ليكون بمثابة مكتب مساعدة للزائرين، وللعاملين أيضا في خدمة صيانة القبور .

ليتم بعدها العمل على تنفيذ وتصميم التطبيق الإلكتروني من خلال متاجر الهواتف الذكية وقد تم ذلك بفضل الله من خلال استعداد فريق الدعم الفني لتطبيق (مائدة) بالشراكة مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية وإطلاق تطبيق (الجبانة) ليكون في متناول الجميع كمرحلة ختامية للعمل الذي تطلب قرابة العام لإنجازه.

وتقدم الشافعي بشكره لفريق العمل وفي مقدمتهم القائمون على تطبيق مائدة، وللخطاط محمد اليوسف، ولكل من علي جعفر الرميح، طاهر الدرويش، محسن الدرويش.

حمل تطبيق جَبّانة سيهات من خلال الرابط
http://www.jabbanah.com/app

Donate Now Form