110

كفالة مسن

جمع حتى الآن: ريال0.00
المبلغ المستهدف: ريال6000000.00

تبرع ل : برامج المساعدات

أطلقت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية برنامج ( وفاء ) لكفالة كبار السن.

وصرح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالرؤوف المطرود بأن أهمية البرنامج تكمن في تعزيز قيم العرفان للمسنين، وهو أمر لطالما أرادت الجمعية إشراك المجتمع فيه كونها صرحاً اهتم بهذه الشريحة منذ مايقارب الـ 55 عاماً، لتنقل تلك التجربة بإتحاتها للجميع لتنمية حس المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة التي تمثل أحد أساسات المجتمع.

وأوضح المطرود بأن البرنامج سيكفل التخفيف من عزلة المسنين بإشراكهم في أنشطة اجتماعية وثقافية، إلى جانب الاحتياجات المتعددة لهم، بالإضافة لتمكين الجمعية من إنجاح برامجها الإنسانية.

وأشار إلى أن قيمة الكفالة تبلغ 300 ريال شهرياً، أي 3600 ريال سنوية، سيتم صرفها للمسن كمساعدات عينية تغطي احتياجاته الأساسية من مأكل وكسوة، ومستلزمات صحية، والأدوية، إلى جانب الأجهزة الكهربائية التي تعينه على ضعفه.

وذكر أن البرنامج يتجاوز المساعدات الاعتيادية، إلى أخرى تعين على دراسة وتقويم وضع كبار السن، ومساعدتهم وإرشادتهم وتدريب وتوعية مقدمي الرعاية في المنزل والمجمع على أساليب التعامل والممارسات الصحيحة، وتنفيذ برامج اجتماعية للمسن ومن ذلك التثقيف والرحلات، والاستشارات.

 

مبلغ الكفالة:

تحدد مبلغ الكفالة ( 300 ) ريال شهريا ، أي ( 3600) ريال سنويا.

 

أهداف البرنامج:

1/       إتاحة الفرصة لكبار السن للإسهام في تقديم معارفهم وخبراتهم التراكمية للمجتمع.

2/       مساهمة الاختصاصيين الاجتماعيين في دراسة وتقويم وضع كبار السن ومساعدتهم وإرشادهم وتدريب وتوعية مقدمي الرعاية في ( المنزل / المجمع ) على أساليب التعامل والرعاية والممارسات الصحيحة.

3/       تنفيذ برامج اجتماعية ( رحلات دينية لمكة والمدينة المنورة / الاحتفال بالمناسبات الوطنية ـ اليوم الوطني ـ والعالمية ـ اليوم العالمي للمسنين ... ) وثقافية ( محاضرات / ندوات / دورات تدريبية .. الخ ) وصحية (كشف دوري / توعية وتثقيف صحي / استشارات / جلسات علاج طبيعي / .. الخ)  ورياضية للمسنين من الجنسين.

4/       اتاحة المجال للمتطوعين لممارسة الأنشطة التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخبراتهم بما يعزز التكيف والتعايش مع المجتمع المحيط بالمسنين.

5/       فتح أبواب الخير والاحسان لجميع فئات المجتمع للمشاركة برعاية المسنين.

No Attendee List
نموذج التسجيل
 
هل تود الانضمام