110

مشروع حياة الشرقية التعليمية

حياة الشرقية التعليمية انطلقت باجتماع الجمعية التأسيسية

انعقد اجتماع الجمعية التأسيسية للشركة التعليمية " حياة الشرقية " في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بحضور الأعضاء المساهمين.


وأشار رئيس جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الأستاذ عبدالرؤوف المطرود إلى أن المشروع أقر بهدف إيجاد مشاريع تنموية خدمية ذات ربحية من خلال شراكة الجمعية والمجتمع، وكذلك لتطوير مخرجات التعليم التي كانت نصب عين المؤسسين وتفكيرهم بدعم التعليم من خلال الاهتمام بالطفولة وافتتاح رياض الأطفال منذ أكثر من نصف قرن.
ونوه إلى أن الجمعية مضت في هذا المشروع بدراسة معرفة حاجة المنطقة لمشروع تعليمي نموذجي متكامل، متحصلة على موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكذا موافقة وزارة التعليم المبدئية، مضيفاً بأن اللجنة التأسيسية للمشروع وجمعية سيهات تتطلعان لأن تكون شركة حياة الشرقية التعليمية شركة رائدة في الاستثمار التعليمي من خلال تعيين إدارة تنفيذية مؤهلة قيادياً لخلق فرص استثمارية تعليمية وإنشاء المشاريع المتعلقة بها والتميز في ادارة التعليم .


وقال بأن اللجنة قطعت أشواطاً كثيرة لإرساء المشروع، مبتدئة بدراسة الجدوى، وطرح المشروع للمجتمع لتأسيسه كشركة مساهمة مغلقة، إلى جانب خطوات انتهت بتسليم المخططات الهندسية التفصيلية للشركة السعودية للكهرباء، والدفاع المدني للحصول على تراخيص البناء.


يشار إلى أن الاجتماع انتهى باختيار أعضاء مجلس إدارة المشروع وهم كل من سلمان محمد الجشي " رئيساً "، منصور عبدالجليل الرميح، حبيب مهدي الشويخات، سلام زكي الخنيزي، عيسى منصور آل عباس، محمد رضا بو حليقة، عدنان عبدرب الرضا الشخص. و يتكون المشروع من مجمع تعليمي للبنات يشمل روضة ومدارس إبتدائي ومتوسط وثانوي للبنات، وكذلك مدرسة عالمية للبنين تضم المراحل الإبتدائي والمتوسط والثانوي حيث تقوم بتدريس مناهج عالمية باللغة الإنجليزية للمراحل الثلاث، وسيكون للشركة نظام أساسي طبقًا لقوانين وزارة التجارة.

No Attendee List
نموذج التسجيل
 
هل تود الانضمام